Department of Architecture Forum - Assiut University


 
بوابة المنتدىالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تأملات مشرف سابق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmedmoharram
.
.


ذكر
عدد المساهمات : 1223
العمر : 33
بلدك : الاقصر
التخصص : مهندس معماري
المستوى التعليمي : متخرج
جنيه مصري : 3426

بطاقة الشخصية
مرئي للجميع:

مُساهمةموضوع: تأملات مشرف سابق   04/01/09, 09:31 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مجموعة تأملات جالت بخاطري وتجول كلما تطرقت لأطراف الحديث الذي لا أنكر شغفي الخاص ببعض ما أجده شخصيا من تشويق وإثارة تكسر ( ديناميكية ) العمل بالقسم . . . وأنا هنا أعبر عن رأيي الخاص فلم يسبق لي فيما اذكر أبدا أن كتبت موضوعا هنا وردودي فيه قليلة لكنه يبقى اختيارا دائما كلما أردت البحث في شيء مختلف فأجدني هنا .... خاطرة لا ألزم أحد في العمل بها لكنها تبقى أولا وأخيرا حق لي كعضو بينكم في أن أكتب شيئا في نفسي تتكرر مقاومتي له مثل كل مرة أريد الكتابة فأتوقف لأسباب كثيرة منها ما هو شخصي ومنها ما هو مراعاة لقواعد الجلوس بالطريق العام .... وأعتقد أن هذه أول تأملاتي في الأطراف :

لكأني بأحد الأ خوة قرأ موضوعا فتدفقت في عروقه الرغبة في الرد بسرعة على كلمة أو موقف في موضوع قرأه أو رد من أحد على موضوع له فيقوم بسرعة بالرد وهو يسابق المعاني الموافقة أو المعارضة فتخرج كلمات متسرعة وحينها تبدأ المشكلات والخلافات
إذن أولى تأملاتي : كتابات متسرعة دون تفكير مسبق يعقبها شقاق كبير في الغالب .

التأمل الثاني : هناك من يحب أن يدلي برأيه في كل شيء المهم أن يسجل حضور في كل موضوع تقريبا وأنا شخصيا أختار دائما أن أكتب فيما ينفع أو فيما لي به علم وفقط ..

التأمل الثالث : أستغرب كثيرا حين أرى الجميع قد استغرقهم الحديث ومشاركات الحديث وقد انصرفت اذهانهم تماما عن العمل والفن والتصميمات و هو الأساس الذي جمعنا هنا في هذا المنتدي الكريم فالكل أهمل كثيرا في عرض أعمال جديدة تأخذ بناصية النفوس في واحات الإبداع وآفاق الابهار وأتسائل ؟
متى نتفرغ للعمل المعماري الجميل ؟ ومتى نجد وقتا لابتكار لوحات جديدة ... ومتى ننجو من براثن الثرثرة لنضع الأمور حسب أولوياتها فنذكر انفسنا بأن الأساس هنا رسومي ومعماري و برامجي في الأصل وبين كثير من العمل قليل من الراحة !!
التأمل الأخير وهو خاص بي أنا : والله ما قصدت أحدا بعينه فأنا لا أخفيكم كثيرا ما أتعمد قراءة الموضوع بدون النظر لصاحبه حتى لا أقع فريسة تكوين أراء حول أحد بعينه فقد ترسخت بداخلي فكرة التواجد كضيف خفيف مع أعزاء أحبهم كثيرا وإن كرهت قليلا من انفعالاتهم لكن يبقى الأصل هو حبي للجميع واحترامي لهم وأؤكد أني ما كتبت هنا إلا معاني عامة والله ما تعمدت أحد في سطوري ولم أعبر عن رأي أحد إلا رأيي الشخصي . . . وعلى العموم هي تأملات أردت أن أشارك بها لا تلزم أحد بها لكنها تعبير عن رأي قلته ككل أحد هنا يقول ما بداخله ...

ورغم أن كثير من الأفاضل قبلي تكلموا في آداب الحوار التي أجزم أن جميعنا في الغالب يعرفها إلا أني أجد فيها تأملات أخرى قد لا يكون الآن وقتها ولا مكانها في هذا الموضوع لكن قد يأتي يوما وأدلي برأيي فيها .
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmedmoharram
.
.


ذكر
عدد المساهمات : 1223
العمر : 33
بلدك : الاقصر
التخصص : مهندس معماري
المستوى التعليمي : متخرج
جنيه مصري : 3426

بطاقة الشخصية
مرئي للجميع:

مُساهمةموضوع: رد: تأملات مشرف سابق   08/01/09, 09:00 am

انتوا فين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تأملات مشرف سابق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Department of Architecture Forum - Assiut University :: المنتدى العام :: قسم الترفية والمواضيع الخفيفة-
انتقل الى: