Department of Architecture Forum - Assiut University


 
بوابة المنتدىالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عقد «مدينتى» باطل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
aya9999
.
.


انثى
عدد المساهمات : 493
العمر : 27
بلدك : الاقصر
التخصص : طالب في قسم العمارة
المستوى التعليمي : دفعة 2011
جنيه مصري : 4923

16092010
مُساهمةعقد «مدينتى» باطل

حكم نهائى: عقد «مدينتى» باطل وعجيب ومخالفاته سافرة والثمن بخس


رئيس المحكمة أثناء النطق بالحكم
أصدرت المحكمة الإدارية العليا حكماً نهائياً ببطلان العقد والتعاقد المبرم بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ومجموعة طلعت مصطفى، لبيع أرض «مدينتى»، ورفضت طعنى الهيئة والمجموعة. قالت «الإدارية العليا» فى أسباب حكمها، برئاسة المستشار منير محمد جويفل، إن أمر التعاقد كان «عجيباً»، لأن التصرف فى المال العام كان محاطاً بالكتمان، فأسفر عن بيع أرض الدولة بمقابل عينى ضئيل جداً، كما شمل العقد شروطاً مجحفة وكان الفارق شاسعاً بين السعر البخس لبيع أرض مدينتى وسعر أراض أخرى فى ذات المنطقة.

وذكرت المحكمة أن حالة أرض «مدينتى» تسببت فى اهتزاز الثقة فى السوق العقارية، وشك الناس فى بيعها لمستثمر بعينه، لأن البيع تم بالأمر المباشر، بما يعد خروجاً سافراً على أحكام قانون المناقصات والمزايدات.

وأكدت أن المتعاقدين على وحدات سكنية لن يضاروا، وعند إنهاء العقد وإعادة الأرض لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة يتعين التصرف فيها بالإجراءات. وفور النطق بالحكم، ساد الصمت لحظات، ثم ضجت القاعة بالهتاف «يحيا العدل»، وكان المشهد مغايراً فى البورصة، إذ سجل سهم مجموعة «طلعت مصطفى» هبوطاً حاداً بنسبة ٨.٤٪.

وعلق المهندس أحمد المغربى، وزير الإسكان، على الحكم بقوله: «إن هيئة المجتمعات العمرانية تؤكد احترامها الكامل لأحكام القضاء، وستحافظ على ما استقر من أوضاع وحماية حقوق ذوى الشأن»، كما أكدت مجموعة طلعت مصطفى أنه لا مساس بحقوق المتعاقدين والحاجزين.

وقال الدكتور شوقى السيد، محامى مجموعة طلعت مصطفى لـ«المصرى اليوم»، أنه سيقيم دعوى أخرى تسمى دعوى «عدم تعرض» أمام إحدى دوائر العقود بمحكمة القضاء الإدارى، حفاظاً على حقوق الحاجزين والمستثمرين المصريين والأجانب المساهمين فى مشروع مدينتى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

عقد «مدينتى» باطل :: تعاليق

رد: عقد «مدينتى» باطل
مُساهمة في 16/09/10, 11:49 pm من طرف arch:3mr Sa3d
 

عقد «مدينتى» باطل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Department of Architecture Forum - Assiut University :: المنتديات الجـــــــــــــــادة :: قسم الاخبار-
انتقل الى: