شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
arch:3mr Sa3d
مشرف منتدي الكمبيوتر
مشرف منتدي الكمبيوتر
ذكر
عدد المساهمات : 1776
العمر : 28
بلدك : أسيوط
التخصص : طالب في قسم العمارة
المستوى التعليمي : دفعة 2011
جنيه مصري : 17120

بطاقة الشخصية
مرئي للجميع:
http://3marh.mam9.com
05102010
رجل الأعمال نجيب ساويرس

أكد المهندس نجيب ساويرس الرئيس التنفيذى لشركة ويذر انفستمنت، أن تضييق الخناق على شركة "جيزى" التابعة لأوراسكوم فى الجزائر من قبل الحكومة الجزائرية كان سببا رئيسيا فى التعجيل بالاندماج بين وفيمبلكوم الروسية وشركة ويذر انفستمنت والتى تمتلك بموجبها 51% من أوراسكوم تيلكوم و100% من "ويند" الإيطالية، كما أكد حرصه على ملكية موبينيل.

وقال ساويرس خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بهذه المناسبة إن أحداث الجزائر كانت تهدد السيولة لشركة أوراسكوم لمدة 19 شهرا، بسبب فرض ضرائب على شركة "جيزى" التابعة لها عن العام الماضى تصل إلى حوالى 600 مليون دولار، فضلا عن منع الشركة من تحويل أرباحها إلى الخارج، وفرض ضرائب جديدة منذ أيام تصل إلى 230 مليون دولار، إضافة إلى أن الشركة كانت فى وضع مالى خطير بسبب قروض البنوك.

وقال ساويرس فى رده على أسئلة "اليوم السابع" إن الشركة الروسية ستتولى المفاوضات مع الجانب الجزائرى لاسيما أن الجزائر تحتفظ بعلاقات وثيقة واستراتيجية مع الجانب الروسى، موضحا أنه لا يعتقد أن تحدث عقبات تهدد الصفقة من الجانب الجزائرى حيث إن صفقة الاندماج مع فيمبلكوم ستحسن من وضع "جيزى" فى الجزائر.

وتابع: سنقوم بتأسيس شركة تضم استثمارات أوراسكوم فى مصر وكوريا الشمالية وسيكون لمساهمى أوراسكوم أسهم فى الشركة الجديدة والقديمة، ونفى ساويرس أن يكون استثنى "موبينيل" من الصفقة بسبب اتفاقية التسوية مع "فرانس تليكوم" التى تمنعه من بيع حصته فى "موبينيل" لأى شركة أخرى غيرها حتى عام 2013، حيث أكد أنه حريص على ملكية موبينيل رغم أنها كانت ستضخم من قيمة الصفقة ولن يعطى أحدا فرصة ليقول إن ساويرس غير متمسك ببلده، وقال إن استثناء كوريا الشمالية من الصفقة يأتى بسبب خصوصية كوريا التى لا تثق بأى مستثمر بسهولة.

-------------------------------------------



[center]قرأن كريم



حديث شريف



دعاء





...............................................................................................................................................





[/center]
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى