شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
arch:3mr Sa3d
مشرف منتدي الكمبيوتر
مشرف منتدي الكمبيوتر
ذكر
عدد المساهمات : 1776
العمر : 27
بلدك : أسيوط
التخصص : طالب في قسم العمارة
المستوى التعليمي : دفعة 2011
جنيه مصري : 16976

بطاقة الشخصية
مرئي للجميع:
http://3marh.mam9.com
12112010
قضت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار كمال اللمعى، بعدم قبول الدعوى التى تطالب بعدم تواجد قوات الشرطة ورجال الأمن داخل جمعية الانتخاب "المبنى الذى توجد به قاعة الانتخابات والفضاء الذى حوله"، وذلك لانتفاء القرار الإدارى.

أكدت المحكمة فى حيثيات حكمها أن قانون مباشرة الحقوق السياسية قد نظم حفظ النظام فى جمعية الانتخابات وجعله منوطا برئيس اللجنة، وله فى ذلك طلب رجال الشرطة أو القوى العسكرية عند الضرورة، وحظرت المادة 26 دخول الشرطة أو القوى العسكرية قاعة الانتخاب إلا بناء على طلب رئيس اللجنة، وبذلك فلا يوجد ثمة ما يدعو لإصدار قرار من اللجنة العليا لما نص عليه القانون وفرضه وبذلك، فلا يوجد ما يمنع اللجنة العليا للانتخابات عن اتخاذ قرار كان من الواجب عليها طبقا للقوانين واللوائح، الأمر الذى ينتفى معه القرار الإدارى محل الطعن فى الدعوى الماثلة.

كان كل من الإخوانى ناصر الحافى ورفعت زيدان قد أقاما دعوى قضائية طالبا فيها بوقف تنفيذ وإلغاء القرار السلبى الصادر من اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات بالامتناع عن إصدار قرار بعدم تواجد قوات الشرطة ورجال الأمن داخل جمعية الانتخاب.

-------------------------------------------



[center]قرأن كريم



حديث شريف



دعاء





...............................................................................................................................................





[/center]
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى